سلاسل التوريد.. اختلاف الاوضاع بين الصناعات مع كثرة الاضطرابات

الأحد، 14 أبريل 2024 03:24 م

سلاسل التوريد

سلاسل التوريد

سلاسل التوريد.. أدت التحديات التي يواجهها مديرو سلاسل التوريد العالمية، إلي التوتر في العديد من مناطق العالم، والتي تتمثل في هجمات إسرائيل على قطاع غزة، وانهيار الجسر الذي يساعد في سد ميناء بالتيمور، والزلزال الذي اقتحم تايوان وأدى إلى تعطيل إنتاج الرقائق الدقيقة. وقالت صحيفة إيكونوميست، تعالت الأصوات للقيام بدعوة الشركات للتحول إلى إستراتيجية بناء مخزونات للحماية من الاضطرابات، مع الاهتمام لتكريس المرونة في سلاسل التوريد خلال فترة جائحة كوفيد_19، وككل هذا يأتي بأرتفاع التكلفة مع ارتفاع أسعار الفائدة ونقص مساحة المستودعات.

كثرة الاستثمار لتحقيق النمو المستقبلي

تمتلك الشركات المدرجة في مؤشر "S&P 1500"، حوالي 600 مليار دولار، بحلول نهاية عام 2022، وتمثل هذه المبالغ الأموال تستخدم في الاستثمار لتحقيق النمو المستقبلي، وذلك وفقًا لـ"جي بي مورغان تشيس".

وحذر المسؤولين التنفيذيين، من الأموال المرتبطة برأس المال لم يستثمر في السعي لتحقيق أرباح مستقبلية، وبالرغم من مرونة الشركات، فيسعي الرؤساء التنفيذيين إلى تقليل الأعباء الرأسمالية.

اختلاف الاوضاع بين الصناعات

وتوضح الصحيفة اختلاف الاوضاع بين الصناعات، ليتمكن تجار التجزئة من تراجع المخزونات إلى المبيعات، وتحتفظ الشركات المصنعة بمخزونات أكبر من أي وقت مضى خلال العقود الـ3 الماضية. واستفاد تجار التجزئة من قربهم من المستهلكين، وذلك لإملاء الشروط، مما ساعد الشركات المصنعة على الاحتفاظ العديد من المخزون، حسب صحيفة إيكونوميست عن نيراج دوفار.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search