هل تايلور سويفت هي وردزوورث عصرنا

السبت، 13 أبريل 2024 09:54 ص

kamal1623013413-400x400

kamal1623013413-400x400

تأقلم المغنية الشهيرة تايلور سويفت مع عوالم شعراء العصر الرومانسي حيث انه في تقرير في تقرير لمجلة "هارفارد غازيت" الي ان في اغنيتها الشهيرة"فيفتين" التي قدمت نفسها فيها كفتاة معبرة عن فترة المراهقة والصداقة بكلمات مؤثّرة حيث انه طلبت  البروفيسورة ستيفاني بيرت في إحدى المحاضرات من طلابها التفكير في دورهم كمستمعين. وقد قارنت البروفسورة بين خصائص الأغنية التأملية وقصيدة الشاعر الإنجليزي "Wordsworth" وردزوورث، "Tintern Abbey" (دير تينتيرن) لعام 1798، الي ان كان استقبال الطلاب لهذا الدرس كان بتفاعل ايجابي وينصتون بانتباه شديد.

الدورة الاكبر في مجال الفنون والعلوم الإنسانية

وكانت هذه هي الدورة الاكبر في مجال الفنون والعلوم الإنسانية في جامعة هارفارد هذا الربيع التي دراستها البروفسورة حيث انها قامت بتنظيم هذه الدورة بفترات مسيرة سويفت المهنية الي ان الطلاب حيث بحثوا حول موضوعات ثقافة المعجبين والشهرة والمراهقة والنضج، إلى جانب أغان لفنانين آخرين وكتابات أدبية. حيث اوضحت البروفسورة  أنها تتطلع لكسب الطلاب مجموعة جديدة من الأدوات للتحليل الأدبي والثقافي لأعمال الكتاب من الكلاسيكيين الكبار بجانب التركيز علي تقديراً أعمق لسويفت. حيث اوضحت البروفسورة في مقابلة قبل المحاضرة: "أفضل طريقة لإدخال شخصٍ ما إلى حيز الاهتمام (عند الطلاب) هي ربطه بشيء يحبونه بالفعل.

أفضل طريقة لإدخال شخصٍ ما إلى حيز الاهتمام

في مقابلة قبل المحاضرة، صرّحت بيرت: "أفضل طريقة لإدخال شخصٍ ما إلى حيز الاهتمام (عند الطلاب) هي ربطه بشيء يحبونه بالفعل، حيث انها تعتقد أننا سنجد أن كثيراً من طلاب هارفارد سيقرؤون Alexander Pope أليكساندر بوب (ت. 1744)، لأنه في دورة تايلور سويفت، أكثر مما لو ظهر فقط في دورات تتعلق بأشخاص قد غابوا عن عالمنا منذ قرون". وايضا أضافت: "عادة ما يعني الشعر أعمالاً فنية تستخدم كلمات المقصود قراءتها على الصفحة المطبوعة، ولا تحتاج إلى قراءتها بصوت عال من قبل الكاتب، كتابة الأغاني تعني كتابة للنغم والرنين. إنها كتابة يترجمها المغنون".

الدورة تقدم سويفت ككاتبة أغانٍ بدلاً من شاعرة

وقد اوضحت البروفسورة أن الدورة "تقدم سويفت ككاتبة أغانٍ بدلاً من شاعرة، لأن الكتابة الإبداعية للموسيقى والغناء هي شكل أدبي مستقل، يتطلب مهارات مختلفة عن كتابة النص". وقد اشارات بيروت ان البعض يري ان المغنية تايلور سويفت جديرة بالتحليل الكلاسيكي لدورة في الأدب الإنجليزي، وهي غير موافقة علي هذا الري وقد اوضحت البروفسورة ان. "نصف أدباء الإنجليزية الذين نعتبرهم الآن كلاسيكيين، وذوي ثقافة عالية، وجادين، تعرضوا للاستهانة بهم في عصرهم، لأنهم كانوا مشهورين، وكانوا شَعْبيّين، يقدمون فناً شعبوياً هابطاً".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search