عاجل.. حساب المواطن يحث على انخاذ هذا الإجراء ضد البنك..بعد إيداع الدفعة 77

الأربعاء، 03 أبريل 2024 09:56 م

images (14)

images (14)

بعد إيداع الدفعة 77 من برنامج حساب المواطن، تثير الدعوات لاتخاذ إجراء ضد البنوك جدلاً واسعًا في المجتمع، حيث يبحث الكثيرون عن حلول لمشكلة تأخر تحويل الدفعات أو عدم استلامها.

كيفية التصدي للاستقطاعات البنكية غير المشروعة

وجه حساب المواطن نداء للمستفيدين الذين تم حجز قيمة استحقاقهم من قبل البنوك إلى اتخاذ إجراء قانوني ضد البنوك، وبخصوص استفسار حول قانونية استقطاع البنك لأموال دعم حساب المواطن عبر منصة "إكس" تويتر سابقا ، أكد أن البنك ليس له الحق في سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ودعا المستفيدين بالتوجه إلى البنك لتقديم الشكوى، وفي حال عدم حل المشكلة يمكنهم تصعيد الشكوى للبنك المركزي السعودي عبر الرقم 8001256666 أو من خلال الرابط التالي (من هنا).

أهلية حساب المواطن

حساب المواطن هو نظام في المملكة العربية السعودية يهدف إلى دعم الأسر المحتاجة من خلال تقديم دعم مالي شهري. يتم تحديد أهلية الحصول على دعم حساب المواطن بناءً على عدة عوامل منها: _ الدخل الشهري للأسرة. _ حجم الأسرة، والتزاماتها المالية الأخرى. ويجب على الأسر المهتمة بالحصول على الدعم التسجيل في النظام وتقديم الوثائق والمعلومات المطلوبة لتحديد أهليتها.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

_ قم بزيارة موقع حساب المواطن عبر الرابط الخاص به. _ اختر خيار "تسجيل جديد" أو "تسجيل حساب". _ أدخل البيانات المطلوبة مثل الاسم، الرقم الوطني، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، وكلمة المرور. _ قم بتأكيد البيانات وتحقق من صحتها قبل الضغط على زر "تسجيل" أو "إنشاء حساب". _ ستتلقى رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني أو رقم الجوال المسجل لتفعيل حسابك. _ ادخل إلى حسابك بعد تأكيد التسجيل وقم بتعبئة البيانات الإضافية إن لزم الأمر، مثل بيانات الأسرة والدخل الشهري والوظيفة. بعد اتمام هذه الخطوات، ستكون قد أنشأت حسابًا في نظام حساب المواطن وستتمكن من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

نرشح لك:

“الأرصاد السعودية” تحذر من طقس اليوم فى الرياض ومكة وثلاث مناطق أخرى تحذير مهم أثناء أدائك لـ مناسك الحج والعمرة.. ما الأمر؟ “أعرف نتيجتك”.. قوات الطوارئ الخاصة تعلن عن نتائج القبول على الوظائف العسكرية “التأمينات الاجتماعية”.. توضح الوضع النظامي بالنسبة للمشترك المفقود أو الغائب عاجل.. الهيئة العامة للجوازات تكشف عن إمكانية تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن خارج المملكة استعلم الآن.. رابط التعرف على مبلغ استحقاق الضمان الاجتماعي ⁩ عاجل من حساب المواطن.. تنبيه بخصوص موعد إيداع الدفعة 77 عاجل.. تعلن وزارة الشؤون الإسلامية بدء توظيف الجنسين بمختلف المناطق بالمملكة “حساب المواطن”.. يكشف عن مستحقات شهري مارس وإبريل..تفاصيل مواعيد إجازات عيد الفطر المُبارك 2024م بالمملكة.. وفرض غرامة في حالة عدم تطبيقها

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    04:31 AM

  • الشروق

    06:11 AM

  • الظهر

    01:01 PM

  • العصر

    04:38 PM

  • المغرب

    07:51 PM

  • العشاء

    09:19 PM

السبت، 27 يوليو 2024
search