خدمات

“الفوزان”.. يوضح ما هي أرجى ليلة تكون فيها ليلة القدر؟.. أعرف الآن

الشيخ صالح الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء يجيب عن الاسئله الوراده عن ليله القدر، حيث يوضح الشيخ الدكتور صالح بن فوزان، عن أرجى ليلة تكون فيها ليلة القدر.

وقد أوضح الدكتور صالح  على موقعه أن ليلة القدر محتملة في رمضان كله، لا يقطع في ليلة معينة منه، لا يوجد دليل على ذلك.

وبين  أن المرجح في ليلة القدر أنها بالعشر الأواخر من رمضان، ورجح أيضا  الليالي من العشر الأواخر ليلة سبع وعشرين.

أشهر الأقوال الواردة في ليلة القدر

ويعرض الشيخ الفوزان بعض الأقوال حيث قال منها: “قيل ليلة القدر هي أول ليلة من العشر الاواخر، وقال ايضا ليلة ثلاثة وعشرين، وقيل ليلة خمسة وعشرين، وقيل ليلة سبعة وعشرين، وقيل ليله تسعة وعشرين، والمشهور انها ليلة سبعة وعشرين”حيث قال أن المنتشر أنها ليله وتريه، مشيراً إلى أنّ ليلة القدر تبدأ بغروب الشمس وتنتهي بطلوع الفجر.

فضل قيام ليلة القدر

قد اوصي الدكتور الفوزان بالحرص على قيام ليلة قدر لقوله صلى الله عليه وسلم: من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدَّم من ذنبه، و الإكثار من الدعاء عمومًا.

ومن هذه الدعية الذي أوصى به النبي صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها إذا هي وافقت ليلة القدر أن تقول: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، مبين أنّ هذه اليلة ليله قيام ودعاء وعبادة، و قال العمل الصالح فيها خير من ألف شهر.

فاللهم أجعلنا و اياكم ممن يرزقون روايه هذه اليله العظيمة التي فضلها الله سبحانه وتعالي عن الف شهر وجعلنا و اياكم ممن يتحقق أمانيهم والخروج من هذا الشهر الكريم مجبرين الخاطر فرحين بما أتاهم الله عز وجل.

نرشح لك 

ماهي قيمة إخراج زكاة الفطر لشهر رمضان 1445؟

تركي آل الشيخ يوضح موقفه من مدرب الهلال ويمتدح النصر والشباب

أيهما أفضل: العشر الاواخر من رمضان أم عشر ذي الحجة؟ “الفوزان” يُجيب

 

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى