خدمات

“بشري من حساب المواطن”.. إيداع الدعم مستمر حتى هذا الموعد

بفضل جهود الحكومة وبرنامج “حساب المواطن” الذي يعد من أهم البرامج الاجتماعية في المملكة، تمكن المواطنون من الاستفادة من الدعم المالي بشكل منتظم ومستمر، وفي ضوء الجدل الذي أثير حول استمرارية الدعم، أكد “حساب المواطن” أن عمليات إيداع الدعم ستستمر حتى هذا الموعد، مما يطمئن السائلين ويؤكد على استمرارية الدعم المالي الذي يعتبر ركيزة أساسية للعديد من الأسر السعودية.

بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر إبريل

أكد البرنامج عبر حسابه في منصة “إكس”: “بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر” إبريل” وسيستمر حتى نهاية يوم الأربعاء، وبإمكانك التوجه إلى حسابك والتأكد من حالة الدفعة عن طريق “تسجيل دخول، الدفعات المالية”

إيداع 3.4 مليار ريال في حسابات المستفيدين

بلغ عدد المستفيدين في حساب المواطن نحو 10.7 مليون شخص، وتم إيداع 3.4 مليار ريال في حسابات المؤهلين للدورة الـ 77، لشهر إبريل.

وسوف يستمر الإيداع المخصص لشهر إبريل حتى نهاية اليوم الأربعاء، وشاملاً الدعم الإضافي للمستفيدين المكتملة طلباتهم في برنامج حساب المواطن.

– 3.4 مليار ريال مبالغ دعم المستفيدين.

– 10.7 مليون مستفيد وتابع.

– 74 % من المستفيدين تحصلوا على الدعم.

حالة” الدفعة مدفوعة”

أكد “حساب المواطن” على المستفيدين الذين لم يتم إيداع الدفعة في حساباتهم على الرغم من تلقيهم إشعارًا بأن حالة الدفعة مدفوعة إلى مراجعة البنك على الفور.

وأضاف: “وفي حال لم يتم الإيداع بإمكانك رفع طلب على صوتك مسموع و اختيار نوع الطلب الرئيس “المدفوعات” ونوع الطلب الفرعي “لم يتم استلام الدفعة” من خلال الرابط (من هنا).

و قال: “لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكنك التوجه إلى البنك لتقديم الشكوى”.

وأضاف أيضاً: “في حال عدم حل المشكلة بإمكانك تصعيد الشكوى للبنك المركزي السعودي من خلال الرقم 8001256666 أو الرابط التالي (من هنا)”.

 مزايا حساب المواطن

توفير دعم مالي: يقدم البرنامج دعماً مالياً مباشراً للمستحقين بناءً على معايير محددة مثل الدخل وعدد أفراد الأسرة والمصروفات.

شمولية البرنامج: يشمل حساب المواطن جميع الفئات الاجتماعية في المملكة، سواء كانوا سعوديين أو مقيمين.

تيسير العملية: يتيح البرنامج التقديم وإدارة الحسابات عبر الإنترنت بطريقة سهلة وميسرة.

شفافية: يوفر حساب المواطن نظاماً شفافاً يمكن من خلاله متابعة معلومات الدعم ومتابعة الطلبات والمعاملات.

تحسين مستوى المعيشة: يساهم الدعم المالي الذي يقدمه حساب المواطن في تحسين مستوى المعيشة للأفراد المستحقين.

يمكن للمستفيدين من حساب المواطن التقدم بطلب للحصول على الدعم المالي، ويتم تقديم الدعم بشكل دوري وفقاً للإعلانات الرسمية والجداول المحددة. يجب على الأفراد المهتمين بالتسجيل في حساب المواطن الاطلاع على الشروط والمعايير المحددة للتأهل للدعم المالي.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى